آخر الأخبار

رئيس الأوقاف الجعفرية: مسجد الإمام علي في سماهيج أول مسجد في العالم المئذنة فيه امتداد للمحراب
27 نوفمبر 2017 344

المنامة - الأوقاف الجعفرية

أكد رئيس مجلس الأوقاف الجعفرية سماحة الشيخ محسن بن الشيخ عبدالحسين آل عصفور أن أعمال التشييد والبناء أكتملت في مسجد الإمام علي الواقع في قرية سماهيج كأول مسجد في العالم دمجت فيه المئذنة مع المحراب في ابتكار معماري متميز وفريد.

وقام رئيس الأوقاف بزيارة تفقدية لمشروع بناء المسجد ووقف على آخر مستجدات بناء المشروع الذي من المتوقع أن يتم افتتاحه بالتزامن مع الاحتفالات بذكرى المولد النبوي الشريف.

وقال رئيس الأوقاف الجعفرية أن الإدارة وضعت خطة طموحة لتوظيف كل طاقات وحدة العمارة الاسلامية لإضفاء جمال فنون الزخرفة الاسلامية وابداعاتها في كافة الجوامع والمساجد والمآتم بطابع معماري هندسي إسلامي متميز.

وقد تكفل أحد المتبرعين ببناء المسجد بإشراف ومتابعة إدارة الأوقاف الجعفرية، والمسجد يتكون من دور واحد يضم قاعة للصلاة تتسع إلى 287 مصلي مع قسم خاص للنساء ومجلس بمساحة بناء تساوي 539 متر مربع.

وذكر رئيس الأوقاف الجعفرية أن الفترة المقبلة ستشهد استكمال وافتتاح العديد من المشاريع الإنشائية لمساجد ومآتم وصالات متعددة الاستخدامات إلى جانب استكمال أعمال التطوير ضمن حملة إعمار 900 مسجد ومأتم ومقبرة والتي أطلقتها الإدارة بالتزامن مع الذكرى التسعين لتأسيس الأوقاف الجعفرية. 

Top